كيرة والجن Kira and Al Gin امتداد للاختيار والأعمال السينمائية الوطنية الهادفة

      حظي فيلم كيرة والجن والذي أنتجته شركة سينرجي، باستقبال إيجابي من قبل الجمهور الذي أشاد بمستوى هذا العمل الفني المميز والذي قال البعض أنه الامتداد السينمائي لمسلسل "الاختيار" الأكثر شهرة ونجاحا في مصر والوطن العربي فيما يتعلق بتجسيد بطولات الشخصيات الوطنية المصرية.

كيرة والجن Kira and Al Gin امتداد للاختيار والأعمال السينمائية الوطنية الهادفة

وتصدّر فيلم "كيرة والجن" للثنائي كريم عبدالعزيز وأحمد عز، قائمة إيرادات الأفلام الموجودة بدور السينما حاليًا، متفوقًا على الأعمال المُنافسة بفارقٍ كبير، ووفقاً للأرقام فقد حصد "كيرة والجن" 2.7 مليون جنيه. جمع الفيلم بين نجوم مسلسل الاختيار كريم عبد العزيز، أحمد عز، من النجوم الكبار في شباك التذاكر والأكثر شهرة. وتدور أحداثه في العام 1919 في فترة النضال المصري ضد الاحتلال البريطاني من خلال شخصيتين رئيسيتين هما أحمد عبد الحي كيرة ويلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز وشخصية عبد القادر الجن الذي يلعب دوره الفنان أحمد عز وقد أبدعت مصممة الملابس والأزياء ناهد نصر الله وجعلت المشاهد يعيش أجواء فترة العشرينات في مصر.

وعلى مدار 3 ساعات مدة عرض الفيلم يستمتع المشاهد بموسيقا هشام نزيه التصويرية والذي أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار" عن انضمامه إلى أعضاء جوائزها في فئة الموسيقا التصويرية ليكون بذلك أول مؤلف موسيقي مصري ينال هذا التقدير.

أبدع صناع فيلم كيرة والجن للكاتب أحمد مراد والمخرج المميز مروان حامد الذي أهدى والده الكاتب وحيد حامد إهداء خاصا في بداية الفيلم وهو أنه "يتنفس بكلماته"، في تقديم ملحمة وطنية بشكل سلس وشخصيات متنوعة لا يجمعها سوى حبها للوطن واستعدادها للتضحية في سبيل تحرير مصر من الاحتلال الإنجليزي. وأبدعت شركة الإنتاج سينرجي بتقديم فيلم بمستويات فنية وتقنية عالية الجودة ولا تقل في روعتها عن الأفلام السينمائية العالمية لتظهر الفيلم المصري بشكل راقي ومستوى فني عالي.

وأن يحظى الفيلم بقبول كبير ومشاهدة عالية لدى الجمهور الشاب، فتلك ظاهرة تؤكد على وعي العديد من فئة الشباب بقيمة الوطن ومعنى الوطنية والفهم والإدراك لمعنى الشخصيات الوطنية التي استعرضها الفيلم والمستوحاة من قصص حقيقية.

حيث تغرس هذه الأعمال الوطنية "كيرة والجن" "الاختيار" القيم والمعايير الخاصة بحب الوطن وحمايته من الأعداء سواء كانوا الإنجليز في فترة احتلالهم لمصر أو صنيعة الإنجليز جماعة الإخوان التكفيرية، كما يؤكد الفيلم عبر رسالة هامة جاءت على لسان أحد الأبطال أحمد عبد الحي كيرة وعملهم الفدائي لتحرير الوطن "أننا نعمل ذلك ونحمي الوطن لله ودون مقابل" لا توجد أجندات ولا توجد جهات أو مؤسسات أو هيئات تمويلية. يعرض الفيلم في كافة دور العرض السينمائية في مصر وفي الوطن العربي.

 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال